نبذة

«المنازل الذكية»... طريق الحياة الجديدة باستخدام التقنية

دبي: الشرق الأوسط


تبرز المنازل الذكية خياراً جديداً في أسلوب الحياة مع التسارع الذي تشهده التقنيات المنزلية؛ مما يعتقد أنها تجعل الحياة أسهل من خلال التحكم في مرافق المنازل عبر الهاتف المحمول، الأمر الذي يضم هذا الاستخدام ضمن استخدامات كثيرة عبر تلك الأجهزة المحمولة.

ويمكن الآن التحكم بكل شيء في المنزل وفق طرق سهلة، سواء كان ذلك تشغيل الإضاءة أو فتح الستائر، أو تشغيل الواي فاي، أو تعديل درجة الحرارة، وفتح وإغلاق قفل الباب الأمامي، وحتى إشعال وإطفاء الموقد، حيث يقضي معظم الأفراد أغلب أوقاته في المنزل أكثر من أي مكان آخر، ومع ذلك التفكير بالتكنولوجيا عندما التواجد في المنزل يكون أقل مقارنة بالخارج فيما عدا تقنية الواي فاي.

غدت الصورة عن المنزل التي تتمثل بأنه مكان خالٍ من التكنولوجيا على وشك التغيير، فحان وقت النظر إلى الأجهزة الكثيرة المتناثرة في أنحاء المنزل، سواء كان التلفزيون في غرفة المعيشة، أو الثلاجة في المطبخ، أو المكيّف في غرف النوم، أو حتى جهاز تسخين المياه في الحمامات. وأصبح الأفراد محاطين بالإلكترونيات التي يتم وصفها بالأجهزة الذكية بشكل متزايد كل يوم، فهي تملك أجهزة استشعار تمكّنها من تسجيل البيانات ومشاركتها عبر الإنترنت. ويوجد اليوم نحو 31 مليار جهاز متصل بالإنترنت، ومن المفترض أن يرتفع هذا العدد إلى 75.4 مليار بحلول عام 2025، وفقاً لتقديرات وكالة الأبحاث «ستسيتا».

اخبارالقطاع

Profix

تجمع ملتقى كهربائيي الأردن

تجمع ملتقى مواسرجيي الأردن

حياة اف ام

حسنى اف ام

نقابة المهندسين الأردنيين

كلية لومينوس الجامعية التقنية

عرب نور

ليلى القاسم

سليم كرادشة

انديفور

جمعية رجال الاعمال الاوروبية جيبا

صفاء للصيانة المنزلية والتدريب

تمارا عبدالرحيم عبدالجابر

إلياس هشام صبري

خالد الأحمد

ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني الاردني

شركة ستارت ابز

جامعة الحسين التقنية

كلية تدريب وادي السير للاجئين الفلسطينين

سمر غرايبة